اطلاق مدونة عربية تهتم بالريادة التقنية و تعتمد اسلوب “صحافة المواطن”

أعلنت المدونة المحترفة “عرب كرنش” http://arabcrunch.com عن إطلاق أول مدونة باللغة العربية تهتم بالريادة ومبنية على أسلوب “صحافة المواطن” و التي يتمكن فيها اي مواطن من ان يكون اعلاميا. و تركز المدونة اهتمامها على الريادة في عالم التكنولوجيا، و المشاريع التقنية العربية والعالمية الناشئة، والإعلام الاجتماعي  وأجهزة الجوال.
المدونة الجديدة – واسمها “عرب كرنش النسخة العربية ” و التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط www.arabcrunch.com/ar تنشر أخباراً وآراء تقنية ريادية، و ترصد آخر التطورات والاتجاهات التقنية في العالم وتسعى إلى المساهمة في ردم الهوة التقنية بين العالمين العربي والغربي  من خلال تحفيز الريادة والتفكير الخلاق. و تستهدف المدونة أيضاً قطاع مستخدمي الإنترنت و الهاتف الجوال العاديين من خلال نصائح و تدوينات تساعدهم في حياتهم العملية. وتساهم  “عرب كرنش النسخة العربية “  أيضاً في حل مشكلة ندرة المحتوى العربي على الإنترنت؛ حيث تشير التقديرات إلى أن نسبتها لا تتعدى الواحد بالمئة من محتوى الإنترنت، و ذلك عن طريق فتح  الباب لعامة المهتمين للمشاركة و نشر المقالات  التي توافق المعايير الاحترافية.
“وقد كانت النسخة الإنجليزية من عرب كرنش قد ركزت منذ  حوالي العام والنصف، على المشاريع العربية الرائدة وأخبار التكنولوجيا في الوطن العربي و بذات في مجال الانترنت، وذلك لمساعدة العرب على التطور والاختراع و لإيصال رسالة الرواد العرب إلى البلدان الناطقة بالإنجليزية .” قال غيث صقر مؤسس و محرر عرب كرنش.
و أضاف”  اننا نطمح ان تكون المدونة موطن العرب الجديد على شبكة الإنترنت، للاطلاع  على آخر الأخبار التقنية، ليس عن المشاريع الجديدة العربية  فحسب بل  والعالمية أيضاً. وذلك بهدف مساعدة أصحاب الاهتمام العرب على التعلم من خبرات الرواد الأجانب، وممارسة التفكير الإبداعي والبدء بمشاريع  تقنية رائدة و فريدة على مستوى العالم”.
هذا و ستنشر المدونة أخباراً تقنية قصيرة ونصائح للرواد والتقنيين، وتدوينات تحليلية متوسطة و طويلة. وسيعتمد محتوى “عرب كرنش النسخة العربية” على  كتابات المحررين و مساهمات زوار الموقع.   وقد جذبت المدونة  في مرحلتها التجريبية مساهمات من السعودية و الجزائر و أستراليا و أمريكا.
كما حظيت باهتمام  إعلامي عربي وعالمي بسبب المحتوى المتميز والسبق الإعلامي الذي تحرزه، ومؤتمرها “عرب كرنش ديمو”. ومن وسائل الإعلام التي اشارة اليها وكالة رويترز للانباء، و صحيفة الدستور الاردنية، و الستار اللبنانية، و لوس انجاس تايمز الامريكية، وذا ناشونل الاماراتية و عدد من اشهر ١٠ مدونات في العالم.
و يمكن الوصول الى عرب كرنش النسخة العربية من خلال الرابط:
‏www.arabcrunch.com/ar
———————-انتهى———————
عن عرب كرنش
‏http://www.arabcrunch.com
عرب كرنش هي مجموعة من المدونات الاحترافية و الفعاليات في مجال الريادة التقنية، تهدف إلى تسريع الريادة والإبداع التقني في العالم العربي. بدات عرب كرنش في عام ٢٠٠٨ بمدونة بسيطة بالانجليزية ثم  توسعت الى و عقدت مؤتمر “عرب كرنش ديمو” و ثم اضافت ” عرب كرنش النسخة العربية”.
مؤتمر “عرب كرنش ديمو”:
يعبر مؤتمر عرب كرنش ديمو بمثابة المنصة لاطلاق المشاريع الريادة التقنية في العالم العربي. تم عقد اول نسخ من الموتمر بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة في عمان الاردن. ويهدف المؤتمر الذي يعد الأول من نوعها في المنطقة العربية  لمنح المشاريع العربية الناشئة فرصة مجانية لتقديم منتجاتها الفريدة والمبتكرة في أجواء اعلامية تضمن لها الوصول إلى الأسواق المطلوبة والمستهدف و الوصول الى شريحة المستثمرين.
عن عرب كرنش النسخة العربية
‏http://www.arabcrunch.com/ar
في شهر ١٠-٢٠٠٩ اطلقت عرب كرنش نسختهاالعربية.  وهي اول مدونة باللغة العربية مبينة على اسلوب “صحافة
المواطن” و تركز اهتمامها على الريادة التقنية، و المشاريع التقنية العربية والعالمية الناشئة، و الاعلام الاجتماعي، و اجهزة الجوال.

3 thoughts on “اطلاق مدونة عربية تهتم بالريادة التقنية و تعتمد اسلوب “صحافة المواطن”

التعليقات مغلقة.