“نصف حل” لمشكلة عدم التمكن لدى استخدام تقويم Google من تأكيد حضور موعد تم إرساله إلى عنوان بريد إلكتروني ثانوي

العنوان يبدو مبهما نوعا ما، لكن لا أدري إن كان بالإمكان شرح فكرة المشكل كاملة في العنوان.

المشكل الذي عانيت منه مؤخرا هو لما يتم إرسال دعوة / موعد إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاصة بشركتك مثلا في حالة ما إذا كنت تستعمل Gmail لاستقبال رسائل المرسلة إلى ذلك العنوان. لتوضيح الأمور أكثر لنفرض بأن الرسائل يتم إرسالها إلى me@YourCompany.com وتستقبلها في me@gmail.com، لدى محاولة قبول الدعوة فإن بريد Gmail يظهر لك رسالة خطأ يفيدك فيها بأنه لا يمكنك قبول الدعوة لأنها ليست مرسلة إليك (لأنك استقبلتها على me@gmail.com) بل هل مرسلة إلى السيد صاحب الحساب me@YourCompany.com (تبين بعد بحث سريع أن الأمر كان ممكنا من قبل لكن تم تغيير سياسة Google حول الأمر ربما بعد شكاوى بعض مستخدمي خدمتها).

المهم، الحل الجزئي يكمن في نسخ رابط قبول الدعوة (رابط Yes الذي يظهر تحت سؤال قبول الدعوة) ومن ثم نسخه في نافذة جديدة بعد أن تغلق بريدك (تسجل الخروج)، أو تفتح نافذة جديدة على Chrome مستخدما وضع incognito. لماذا يُعتبر هذا حلا جزئيا؟ لأنه سيتم إعلام المرسل بأنك قبلت الدعوة لكنه لن يتم إضافتها إلى تقويمك على Google Calendar.

يبدو أن الحل يكمن في إدارة حساب me@YourCompany.com مباشرة على Gmail باستخدام حساب Google Apps وليس عبر تمرير الرسائل التي تستقبلها إلى حساب Gmail، لكنني لم أجرب ذلك بعد.

سلام

Advertisements